أخبار

المحامي عبد الله الضعيان يشارك في المؤتمر الدولي لتعزيز السلم والتعايش والانتماء المجتمعي

شارك رئيس مجلس إدارة مركز التنمية المستدامة في جمعية المحامين الكويتية المحامي عبدالله الضعيان بتقديم ورقة علمية نوعية بعنوان: “الأثر القانوني في تعزيز المجتمع والأسرة” وذلك في المؤتمر الدولي لتعزيز السلم والتعايش والانتماء المجتمعي الذي أقيم في العاصمة الاردنية عمان بتاريخ ٣ – ٤ مارس ٢٠٢٣ .

تحدث المحامي عبدالله الضعيان من خلال الورقة عن أهمية القانون ودوره في إفشاء السلام بين الشعوب والمجتمعات.. وما جاء في اجندة الأمم المتحدة حيث تعتبر أهداف التنمية المستدامة بمثابة دعوة عالمية للعمل من أجل القضاء على الفقر ، وحماية البيئة والمناخ، وضمان تمتع السكان في كل مكان بالسلام والازدهار، وتخصيص الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة للأُمم المتحدة هو السلام والعدل والمؤسسات القوية.

وذلك لتشجيع إقامة مجتمعات سلمية وشاملة للجميع من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير إمكانية الوصول إلى العدالة للجميع وبناء مؤسسات فعالة وخاضعة للمساءلة وشاملة للجميع على جميع المستويات. بحسبان أن عوامل الصراع وانعدام الأمن وضعف المؤسسات والوصول المحدود إلى العدالة تشكل تهديداً كبيراً للتنمية المستدامة. مما يشكل تهديدا للسلام وعائق أمام من يسعى لنثر بذور المحبة والتسامح والسلام.

إغلاق